قصة جون

ازدياد الفرص من أجل طعم لذيذ لبعض الأنواع

John Buijsman, crop specialist

منشأ قرنبيط "الرومانيسكو" من إيطاليا و هو مشهور بين محبي الغذاء الصحي و عملاء الخدمات الغذائية في جميع أنحاء العالم . قامت رايك زوان بالإستجابة لحجم السوق الصغير لهذا النوع من القرنبيط عن طريق تقديم صنفها الصيفي و الخريفي "بونتوفيردي آر زد" . متخصص المحاصيل "جون بيسمان" يؤكد بأن هذا الصنف المميّز يستحق أن يتواجد على أرفف البيع في السوبرماركت في كل مكان .

التحدي

قبل التوجه إلى الدور التجاري كنت قد عملت كمهجن لدى شركة رايك زوان . قضيت ٧ سنوات من العمل على برنامج تهجين و الذي نتج عنه صنف "بونتوفيردي آر زد" . التحدي الكبير الذي واجهنا هو أننا نريد زيادة توفر القرنبيط نوع "الرومانيسكو" ، لأن الأصناف الموجودة يمكن زراعتها فقط في فصل الصيف و هذا يعني أنها أصناف موسمية . "بونتوفيردي آر زد" هو صنف مميّز لأن يمكن حصاده ابتداءا من شهر يونيو و حتى شهر نوفمبر خلال الظروف الجويّة المعتدلة . من خلال توسيع المواسم ، استطعنا جعل هذا الصنف مصدر اهتمام للأسواق

معادلة رياضية

"لا أحد ينساه بفضل منظره الجذّاب . رومانيسكو هو منتج مميّز ، شكله اللولبي مؤسس و كأنه عن طريق معادلة رياضية و هو معجزة حقيقية من الطبيعة . لديه طعم مميّز أكثر من القرنبيط ."

"شعبية الصنف لا تقتصر فقط على المستهلكين و إنما أيضا على المزارعين . أنا شخصيا أقوم بزيارات منتظمة لمزارعي صنف بونتوفيردي آر زد و في كل زيارة يخبرونني بأنه صنف يسهل زراعته و تربيته . خلال الموسم السابق ، لاحظنا جودة الصنف العالية ."

اهتمام عالمي

"بفضل كل هذه التجارب الممتازة ، أصبح الطلب على هذا الصنف بإزدياد مع السنوات القليلة الماضية . بحيث أنه جذب الإهتمام عالميا ، ليس فقط من أوروبا و إنما أيضا من أمريكا و كندا . أنا متأكد بأن بونتوفيردي آر زد لا يستحق فقط مكانة في الخدمات الغذائية وإنما أيضا على أرفف بيع السوبرماركت ."

هل أنت مهتم ؟ زملائنا مستعدون لمساعدتك