الزراعة المائية

الزراعة المائية

عملت رايك زوان على مدار سنوات عديدة للوصول إلى أصناف مناسبة للزراعة المائية . في هذا الوقت ، قمنا بتطوير مجموعة واسعة من الخضروات الورقية المناسبة خصيصا لطرق الزراعات المائية .

أصبحت إنتاج المحاصيل عن طريق إتباع طريقة الزراعة المائية وخاصة الخس منتشرة وفي  تزايد في جميع أنحاء العالم و شائعا اكثر في الدول الإسكندنافية ، ومنطقة البنلوكس، جنوب شرق آسيا ، روسيا ، البرازيل ، اليابان واستراليا . في حالة الزراعة المائية ، تنمو النباتات على لوائح عائمة وليس في التربة وتغذيها المياه التي تحتوي على كافة المغذيات المطلوبة للنمو .

ما هو مناسب للزراعات المائية

عندما قامت رايك زوان بتطوير أصنافها الملائمة لطرق الزراعة المائية فإنها أخذت في الاعتبار جوانب عديدة منها إنتاج أصناف سريعة النمو ، تفادي تلف حواف الأوراق ، كفاءة لون الأوراق و خصوصاً في حالة الأصناف الحمراء ، الحصول على محصول صحي متناسق سهل المعالجة و التغليف .

لا يعتبر البياض الزغبي  مشكلة في حالة الزراعات المائية ، ولكن يعتبر المن من المشاكل التي تواجه هذه الزراعات لذلك فإن معظم الأصناف لديها مقاومه للمن .

نظافة ، طازجة ومستقرة

وتتيح نظم الزراعة ذات التقنية العالية التي تعمل بنظام الزراعة المائية على إنتاج الخس دون استخدام أي من وسائل المكافحة . ومن ثم فإننا نساعد المزارعين على تلبية طلبات كلا من التجار وشركات التصنيع الغذائي وشركات الخدمات الغذائية على إنتاج محصول نظيف . كأوراق خالية من الرمل والحصى والأوساخ لذا لا نحتاج إلى غسل أوراق الخس .

بما أن قاعدة جذور الخس ملتصقة بالأوراق فيمن بيعه متكامل ما يتيح الفرصة ليبقى طازح لفترة أطول .

ونتيجة لاستخدام المزارعين لإضاءة الليد LED والتي توفر كمية دقيقة من الضوء لتحفيزالنمو الأمثل للمحاصيل فأيضاً يمكن إنتاج المحاصيل في طبقات متعددة مما يزيد من الكفاءة . وعلاوة على ذلك ، فإن كمية الناتج مستقرة لأن الحصاد أقل اعتمادا على المناخ الطبيعي . ونتيجة لذلك ، يمكن التعاون بين التجار والمنتجين في البلدان التي تعاني من ظروف رديئة في التربة .

 

للمزيد من المعلومات عن الزراعة العضوية