04 يناير 2021

اليوم الحقلي للصليبيات بالتعاون مع مشتل بداية

تشرفت شركة رايك زوان – مصر بعمل يوم حقلي لأصناف الصليبيات و ذلك يوم الاثنين الموافق 4 يناير 2021 بالتعاون مع مشتل بداية ممثلاً في ( د. مصطفي عفيفي – م. كريم قدح – الحاج . جمعة نبيه) بمنطقه الصحراوي و ذلك بعرض أصناف الصليبيات من البروكولي ( لارسون – فيكاريو ) و كذلك القرنبيط ( كاسبر – بوندريت ) في عرض حي بحضور كبار مزارعي الصليبيات بالمنطقة و ممثلين عن شركات التصنيع الغذائي و شرح وافي لكافة مميزات تلك الأصناف في الحقل .
كما اقيمت ندوه على هامش اليوم الحقلي حيث قام المهندس طارق السعيد المدير التجاري بتوضيح الخطوات التي تقوم بها الشركة للوصول الى تلك الأصناف المميزة وذلك من خلال الدراسة الجيدة لمتطلبات السوق وسنوات من العمل والتجارب سواء داخل محطة التجارب الخاصة بالشركة او من خلال مزارعين ذو ثقة للوصول الى تلك الأصناف.
كما قام المهندس عمرو عبد الجواد المدير الفني للمحصول بشرح تفصيلي واضح لاهم مميزات الأصناف مع توضيح اهم النقاط الواجب مراعاتها في كل المراحل بداية من الزراعة والخدمة وكذلك اهم الامراض الخاصة بالصليبيات بشكل عام ، مع التأكيد على اهتمام الشركة بالأصناف والمزارعين بداية من مرحلة ما قبل البيع وحتى الحصاد وذلك بالتعاون من خلال الندوات العلمية والاستشارات والزيارات الحقلية الدورية المطلوبة لدعم المزارع ودعم اصنافنا معاً

كما كان للدكتور مصطفي عفيفي دور بارزو مهم حيث ارتبط اسمه جنباً الى جنب مع أصناف الشركة من الصليبيات لما يقوم به من ربط واضح بين عمليه ترشيح وبيع الأصناف لكبار المزارعين وصولا الى مرحله تسويق المنتج النهائي سواء كمنتج تصنيعي او منتج طازج بالأسواق.
وبحضور عدد كبير من مزارعي الصليبيات في المنطقة كان ثماره يوم ناجح ومفيد لكلاً من الطرفين متمنيين المزيد من التعاون والنجاح في السوق المصري لرايك زوان وشركائنا من السادة المزارعين لتحقيق مبدأ الشركة وهو (معاً نتشارك مستقبل صحي)